المرحلة الثانية من برنامج "العمل من أجل دعم هوية القدس وصمودها" +AJIR | NDC

المرحلة الثانية من برنامج "العمل من أجل دعم هوية القدس وصمودها" +AJIR

المؤسسات الأهلية الشريكة

يعد هذا المشروع مرحلة إضافية من برنامج "العمل من أجل دعم هوية القدس وصمودها" الذي تمت الموافقة عليه في عام 2020، وله ذات الأهداف: تحسين الوصول للتعليم والخدمات للفلسطينيين في القدس الشرقية، وخاصة للفئات الاجتماعية الأكثر تهميشاً. تم تمويل (20) مشروعاً في إطار برنامج "العمل من أجل دعم هوية القدس وصمودها" (8 مشروعات في إطار ركيزة "البنية التحتية" و12 مشروعاً في إطار ركيزة "الوصول إلى الخدمات"). إن حجم الاحتياجات والطلب العالي لدى المؤسسات الأهلية الفلسطينية في القدس التي تقدم الخدمات الأساسية، والاهتمام السياسي المتجدد لدى لقنصلية العامة لفرنسا، ونوعية الشراكة مع مركز تطوير، والطموحات الجديدة فيما يتعلق بمراعاة النوع الاجتماعي وإدراج الهياكل الصغيرة للغاية، تشكل بمجملها الأسباب وراء النجاح الكبير لبرنامج "العمل من أجل دعم هوية القدس وصمودها".

 

تم تخصيص 8 ملايين يورو كحد أقصى لتمويل المرحلة الثانية من برنامج "العمل من أجل دعم هوية القدس وصمودها" (AJIR+) الذي تم هيكلته على شكل دعوات لتقديم مقترحات موجهة إلى المؤسسات الأهلية الفلسطينية في القدس. ولقد تم تكليف مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية من قبل الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) بإدارة المرحلة الثانية من البرنامج، بما في ذلك دعوات تقديم مقترحات المشروعات.

 

الهدف الأساسي من برنامج "العمل من أجل دعم هوية القدس وصمودها" هو دعم صمود الفلسطينيين في القدس. حيث تسعى المرحلة الثانية من برنامج "العمل من أجل دعم هوية القدس وصمودها" (AJIR+) إلى تحقيق الأهداف التالية:

  • تحسين الفرص التعليمية والثقافية والفرص للشباب؛
  • دعم الفئات الضعيفة من السكان؛ لا سيما النساء، في الوصول إلى الخدمات الأساسية؛
  • بناء قدرات المجتمع المدني.