مجلس إدارة مركز تطوير يعقد اجتماعه عبر منصة "زووم" | NDC

مجلس إدارة مركز تطوير يعقد اجتماعه عبر منصة "زووم"

تاريخ النشر: 
يونيو 23 2020

 

عقد مجلس إدارة مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية يوم الأربعاء الماضي، 17 حزيران 2020، اجتماعه عبر منصة زووم للاتصال المرئي (Zoom Cloud Meetings) وذلك التزاماً بقواعد السلامة والصحة العامة في ظل حالة الطوارئ المعلنة للحد من انتشار فايروس (كوفيد 19). وتمّ خلال الاجتماع مناقشة وإقرار التقرير السنوي لمركز تطوير للعام 2019 حيث بلغت نسبة الإنفاق قرابة 10.7 مليون دولار أمريكي، إضافةً إلى مناقشة وإقرار التقرير الربعي الأول للعام الحالي 2020.

 

هذا وتمّ خلال الاجتماع استعراض الانجازات ضمن برامج المركز المختلفة وعلى رأسها مشروع غزة الطارئ" المال مقابل العمل ودعم العمل الحر" وتوضيح الآلية التي تعامل بها مركز تطوير والمؤسسات الشريكة في تنفيذ نشاطات المشاريع الفرعية منذ بدء فترة الطوارئ في شهر آذار الماضي. وتم أيضاً مناقشة موضوع التمويل الإضافي للمشروع.

 

وناقش المجلس الإنجازات ضمن مشروع "دعم المؤسسات الثقافية في القدس الشرقية" وبرنامج حقوق الإنسان الممولان من القنصلية السويدية، والمرحلة الثانية من برنامج "رجال ونساء من أجل المساواة بين الجنسين" التي تنفذ بالشراكة مع طاقم شؤون المرأة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة.  إضافةً إلى إمكانية توسيع نطاق برامج مركز تطوير لتشمل مناطق جغرافية جديدة في الضفة الغربية وقطاع غزة. هذا ومن المتوقع ارتفاع الصرف في العام الحالي 2020 إلى حوالي 12 مليون دولار أمريكي.