أنت هنا

مركز تطوير وطاقم شؤون المرأة يوقعان اتفاقيات المرحلة الثانية من مكون المنح للمؤسسات الناشئة ضمن برنامج "رجال ونساء من أجل المساواة بين الجنسين- المرحلة الثانية"
وقّع مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية وطاقم شؤون المرأة اتفاقيات تنفيذ مشاريع مع خمس مؤسسات أهلية ضمن المرحلة الثانية من مكون المنح للمؤسسات الناشئة ضمن برنامج "رجال ونساء من أجل المساواة بين الجنسين" الذي ينفذ بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة بتمويل من السويد بقيمة إجمالية تبلغ 1.53 مليون شيكل. تم عقد حفل التوقيع في مقر مركز تطوير بالرام وبالربط عبر تقنية الفيديو كونفرنس مع مكتبه في قطاع غزة بحضور كل من طاقم مركز تطوير وطاقم شؤؤون المرأة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وممثلين عن المؤسسات الأهلية الخمس المستفيدة وهي: ملتقى سواعد شباب الغد (ساعد)؛ ومؤسسة الأفق للتنمية الشبابية؛ والمؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية (ريفورم) في الضفة الغربية، وجمعية ضياء الغد؛ ومركز بناء الشبابي في قطاع غزة.
وفد من البنك الدولي ومركز تطوير يزور مؤسسة فلسطين المستقبل للطفولة
استقبلت مؤسسة فلسطين المستقبل للطفولة – مركز الشلل الدماغي اليوم الثلاثاء 6/8/2019 وفدا من البنك الدولي ومركز تطوير المؤسسات الاهلية الفلسطينية في غزة، حيث ضم الوفد كل من مدير وممثل البنك الدولي في فلسطين والشرق الأوسط كانثن شنكر، ومسؤولة البرنامج في البنك الدولي، سميرة حلس، ومدير برامج غزة في مركز تطوير، علاء الغلاييني، ومسؤولة البرامج في المركز، ازهار بسيسو، وكان في استقبالهم مدير عام مؤسسة فلسطين المستقبل للطفولة، احمد رستم الكاشف، ومن ديوان الرئاسة، باسمة طه.
مركز تطوير يوقع اتفاقيات المنح ضمن مشروع غزة الطارئ "المال مقابل العمل ودعم العمل الحر"
وقع مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية اتفاقيات المنح لمكون" المال مقابل العمل" ضمن مشروع غزة الطارئ "المال مقابل العمل ودعم العمل الحر" الممول من البنك الدولي بقيمة 17 مليون دولار أمريكي، وذلك خلال حفل تم تنظيمه لهذا الغرض أمس في فندق الروتس بمدينة غزة. وقع الاتفاقيات مدير مركز تطوير، غسان كسابرة، وممثلون عن المؤسسات الأهلية المستفيدة، وبحضور البنك الدولي واللجنة الاستشارية لمشروع غزة الطارئ التي تضم ممثلين عن وزارة العمل ووزارة المالية والتخطيط ووزارة التنمية الاجتماعية، والصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية.
إطلاق مشروع غزة الطارئ "المال مقابل العمل ودعم العمل الحر" بقيمة 17 مليون دولار أمريكي
في ظل تصاعد معاناة سكان قطاع غزة، سيما ارتفاع نسب الفقر والبطالة؛ أعلن معالي وزير العمل الدكتور مأمون أبو شهلا عن البدء في تنفيذ مشروع غزة الطارئ "المال مقابل العمل ودعم العمل الحر" الممول من البنك الدولي بقيمة 17 مليون دولار، والذي سينفذ من قبل مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية بالتنسيق والتعاون مع وزارة العمل ووزارة المالية والتخطيط ووزارة التنمية الاجتماعية والصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية. ويهدف هذا المشروع الذي سيتم تنفيذه على مدى ثلاث سنوات إلى تزويد الشباب المستهدفين في قطاع غزة بدخل مالي مؤقت وزيادة فرص العمل الذاتي من خلال الانترنت. ومن المتوقع أن يستفيد من هذا المشروع ما يزيد عن 5,000 شاب وشابة في الفئة العمرية من 18 إلى 34 عاماً، ومن المتوقع أن تكون نسبة النساء المستفيدات 50 في المائة على الأقل.
الجمعية العمومية لمركز تطوير تعقد اجتماعها السنوي العادي الثالث عشر
عقدت الجمعية العمومية لمركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية اجتماعها السنوي العادي الثالث عشر في مكاتب مركز تطوير بالرام وغزة حيث ترأس الاجتماع السيد زاهي خوري، رئيس مجلس الإدارة، وبحضور كل من الأستاذة لارا بصير والأستاذة شروق عزام، ممثلتان عن وزارة العدل. وبحضور كل من خليل غاوي ومعاذ بلوط ممثلان عن شركة التدقيق كيه بي إم جي (KPMG). وتم خلال هذا الاجتماع مناقشة واعتماد التقرير السنوي والتقرير المالي المدقق للعام 2017.
توقيع عقود لتشغيل الآبار الزراعية بنظام الطاقة الشمسية
وقع وزير الزراعة د. سفيان سلطان عقود لعدد 14 مستفيد لأصحاب الآبار الزراعية من مشروع استخدام الطاقة البديلة لمعالجة أزمة انقطاع التيار الكهربائي المستمر في المحافظات الجنوبية باستخدام نظام الطاقة الشمسية. وبين سلطان -خلال حفلٍ نظمته الوزارة في غزة الوزير- أنه اوعز لصناع القرار في الوزارة بتوجيه تعليماته للجهات الفنية بالتواصل مع المؤسسات الدولية والمحلية والشركاء العاملين بالقطاع الزراعي للعمل في المساهمة بالتخفيف من حدة أزمة تفاقم أزمة الكهرباء وانعكاساتها السلبي على المزارعين التي أدت إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج وانخفاض القيمة التنافسية للمنتج الزراعي وذلك من بداية الموسم الزراعي 2017/2018 من التدخلات القادمة من مشاريع زراعية لهذا الموسم باستخدام الطاقة البديلة لتشغيل الآبار الزراعية والبرك الزراعية وكذلك مزارع تربية الدواجن، مشيرا أن في الأيام القادمة سينفذ مشاريع مشابهة من خلال مؤسسات أخري تعمل بالقطاع الزراعي كمؤسسة الفاو ومؤسسة التعاون واتحاد لجان العمل الزراعي والإغاثة الزراعية وجمعية تنمية المراة الريفية.
تسليم شهادات الالتزام بمبادئ مدونة السلوك لخمس مؤسسات أهلية
سلم مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية بالتعاون مع مؤسسة إنقاذ الطفل شهادات الالتزام بمبادئ مدونة سلوك المؤسسات الأهلية الفلسطينية لخمس مؤسسات شريكة لمؤسسة إنقاذ الطفل، ضمن مشروع "تدعيم وتقوية نظام الحماية وحوكمة حقوق الطفل" . جاء تسليم شهادات الالتزام خلال حفل عقدته مؤسسة إنقاذ الطفل أمس الاثنين في رام الله، وشارك فيه رئيس وأعضاء من مجلس المصادقة لنظام الالتزام بمبادئ مدونة السلوك، ومن مركز تطوير القائم بأعمال السكرتاريا لهذا المجلس وبصفته الجهة المنفذة لبرنامج المساعدة الفنية والتدريب وعملية التحقق من مدى الالتزام بمبادئ المدونة، إضافةً إلى ممثلين عن المؤسسات الأهلية الشريكة في الضفة الغربية وبمشاركة مؤسسات أخرى من مدينة غزة عبر تقنية "الفيديو كونفرنس".
مركز تطوير وطاقم شؤون المرأة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة يوقعان اتفاقيات منح مجتمعية صغيرة مع تسع مؤسسات أهلية في الضفة الغربية والقدس وغزة
قام مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية وطاقم شؤون المرأة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبتمويل من الوكالة السويدية للتنمية الدولية (سيدا) بتوقيع ثماني اتفاقيات مع تسع مؤسسات أهلية ناشئة وذلك في مطلع الشهر الجاري ضمن مكون منح مجتمعية صغيرة للمؤسسات الناشئة ضمن مشروع "رجال ونساء من أجل المساواة بين الجنسين". وتبلغ القيمة الإجمالية للمنح الموقعة أربعمائة وخمسة آلاف شيقل.
مركز تطوير يعقد ورشة تدريبية حول النهج المبني على الحقوق
عقد مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية في مقره بالرام ورشة تدريبية حول النهج المبني على الحقوق على مدار ثلاثة أيام، 26-28 أيلول2017 وذلك ضمن نشاطات مشروع "دعم المؤسسات الثقافية في القدس الشرقية" الممول من الحكومة السويدية عبر الوكالة السويدية للتنمية الدولية-سيدا.
مركز تطوير يعقد لقاءً تشبيكياً للمؤسسات الأهلية والمجموعات الشبابية بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة
عقد مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية يوم الأربعاء، 24 أيار 2017، لقاءً تشبيكياً بين المؤسسات الأهلية الناشئة والمجموعات الشبابية التي شاركت في مشروع "تعزيز قدرات مؤسسات المجتمع المدني وشبكاتها في مجال النوع الاجتماعي والتمكين" الذي نفذه مركز تطوير بالشراكة مع هيئة الأمم المتحــــدة للمــــرأة وبدعم من الوكالة السويدية للتنمية (سيدا)، وحضر اللقاء ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين، الدكتورة سابين مخل، ومدير مركز تطوير، السيد غسان كسابرة، وممثلون وممثلات عن تسع مؤسسات أهلية ناشئة وست مجموعات شبابية شاركت في هذا المشروع في الضفة الغربية، بالإضافة إلى عدد من العاملين والعاملات في هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومركز تطوير وعدد من المؤسسات الاهلية الفلسطينية.

الصفحات