أنت هنا

فهي تجمع بين العمل والقدرات القيادية بالاضافة الى دورها الفعال في السياسة والمجتمع. السيدة الشوا عضو في العديد من المؤسسات الاهلية المحلية واللجان، ولها نشاط متميز في المجالات المتعلقة بحقوق الانسان, الحد من الفقر وتعزيز المجتمع المدني. وهي حاليا عضو في مجلس ادارة الاغاثة الزراعية الفلسطينية واللجنة الفلسطينية لحقوق الانسان. إنها إنسانة ذات مهارات قيادية متطورة وقدرات عالية في التشبيك والتواصل والنقد والتحليل الفكري البناء.

 

شارك في تطوير خطط وطنية وقطرية، كما خدم كمدير للمكتب الفني في ادارة وتصميم وتاسيس عدد كبير من المشاريع المهمة التي ما زالت قائمة حتى يومنا هذا كمعالم رئيسية في قطر، نذكر منها فندق الشيراتون. احرز خبرة عميقة خلال عمله مع "بروون وروو"ت حيث قام بتطوير طرق استعمال هندسة الحاسوب في الشركة. والسيد قدومي مؤسس لعدة شركات، وله رصيد وفير من الأعمال المتميزة، فضلا عن خبرته ومهارته الفائقة في علوم الحاسوب.

عرسان النجار رئيس إتحاد الجمعيات الخيرية لمحافظات شمال الضفة الغربية، له خبرة في  العمل الأهلي ويشغل حالياً عدة مناصب منها رئيس اللجنة المركزية لتأهيل المعاقين – القدس من عام 1980، أمين الصندوق للاتحاد العام الفلسطيني للجمعيات الخيرية وأمين سر مجلس إدارة مركز تطوير المؤسسات الاهلية الفلسطينية، وأمين سر جمعية التضامن الخيرية ورئيس اللجنة التربوية للجمعية كما أنه عضوا في مجلس المصادقة لنظام الالتزام بمبادئ مدونة سلوك المؤسسات الأهلية الفلسطينية.

 

حصل السيد النجار على دبلوم من دار المعلمين وعمل مدرساً خلال الفترة 1952 وحتى نهاية عام1994 ومن ثم مديرا لأكثر من مدرسة اعدادية وثانوية في محافظة نابلس.

أيضاً السيد الخفش هو عضو في سكرتاريا اللجنة الوطنية لمقاطعة اسرائيل وسحب الاستثمارات منها (BDS) وعضو في المجلس الاستشاري لمحافظة سلفيت. كما أنه عضو للهيئات العامة للعديد من المؤسسات الأهلية الفاعلة والعاملة على مستوى الوطن وهو أيضاً، عضو مؤسس ومنسق المجلس التنسيقي للعمل الأهلي الفلسطيني. وعضو مجلس إدارة مؤسسة الضمان الاجتماعي. السيد الخفش حاصل على شهادة البكالوريوس تخصص تنمية مجتمع.

 

 

 

 

السيد زاهي خوري هو مؤسس شركة المشروبات الوطنية (كوكاكولا/كابي) في فلسطين، وحالياً يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة.

يشغل السيد خوري العديد من المناصب التنفيذية وعضوية مجالس إدارات العديد من المؤسسات الاقتصادية، مثل: شركة القدس للإعمار والاستثمار (جيديكو)، عضو مجلس إدارة بوابة أريحا، رئيس مجلس إدارة شركة القدس للاستثمار السياحي (JIT). وعلاوة على ذلك، كان السيد خوري عضواً تنفيذياً في مجلس إدارة مجموعة العليان، والرئيس التنفيذي لشركة العليان السعودية القابضة في المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية لأكثر من 20 عاماً. وقد شغل السيد خوري منصب رئيس اللجنة التنفيذية لشركة الاتصالات الفلسطينية – بالتل في الفترة الواقعة ما بين 1/2001 إلى 5/2004، كما كان رئيس مجلس إدارة شركة جوال منذ تاريخ 23/5/2001 حتى 9/3/2005.

يجدر بالذكر أن السيد خوري عضو نشط في العديد من المؤسسات المدنية المحلية والدولية، حيث يرأس رئيس مجلس إدارة مركز تطوير، كما أنه عضو مجلس رسملة للاستثمار في دبي، وهو أيضاً مؤسس لصندوق الابتكار في فلسطين.

مُنح السيد خوري جائزة العمل من أجل السلام عام 2015 في اوسلو – النرويج.

السيد خوري حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة من جامعة Technische Hochschule Stuttgart في ألمانيا عام 1962، وحصل لاحقاً على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من المعهد الأوروبي لإدارة الأعمال (INSEAD)، وقد أنهى دراسته الثانوية في بيروت.

 

 

 

 

السيد عصام عاروري هو مدير مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الأنسان، عضو اللجنة التنسيقية لشبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، التي تضم 132 منظمة اهلية فلسطينية تعمل في الضفة الغربية وقطاع غزة، في مجالات تنموية وحقوقية مختلفة. خريج جامعة بيرزيت ويحمل شهادتي الماجستير في الادارة وبكالوريوس في علم الاجتماع. نشط في صفوف الحركة الطلابية في اوائل الثمانينات وكان عضوا في مجلس طلبة الجامعة ولجنة تنسيق مجالس الطلبة في الجامعات الفلسطينية لدورتين. شغل قبل وظيفته الحالية عدة مناصب في مؤسسات اهلية، وكان منذ اوائل الثمانينات ناشطا في تاسيس عدد من المؤسسات الاهلية والاطر الجماهيرية، ومنها لجان الاغاثة الزراعية الفلسطينية التي كان عضوا مؤسسا فيها، وعمل موظفا في مناصب ادارية عديدة فيها بين عامي 1993و 2002. من مؤسسي مجلس منظمات حقوق الانسان الفلسطينية والائتلاف الاهلي للدفاع عن حقوق المقدسيين والحملة الاهلية للدفاع عن الحريات العامة.

السيد عاشور يحمل شهادة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة حلوان في مصر. و يشغل حاليا منصب نائب المدير العام لاتحاد لجان الاغاثة الزراعية الفلسطينية، حيث عمل مع اللجنة منذ عام 1982 وهو مسؤول عن جميع المشاريع والبرامج التي تنفذ في قطاع غزة . التحق السيد عاشور بعدد من الدورات المختصة بالتشبيك ووضع الخطط الاستراتيجية والادارة محليا ودوليا. كما شارك في العديد من ورشات العمل المتعلقة بالزراعة ، والمجتمع المدني والموارد البشرية. والسيد عاشور عضو في العديد من الهيئات الادارية للمؤسسات الاهلية الفلسطينية مثل الملتقى الثقافي العربي ، مؤسسة الإقراض الفلسطيني (فاتن) و مجلس التصدير الفلسطيني. وهو أيضا عضو هيئة ادارية في اللجنة الاستشارية لتطوير الموارد البشرية، وعضو في الفريق الفلسطيني لمكافحة الفقر. تكمن كفاءة السيد عاشور في مهاراته القيادية ، وبناء القدرات والتشبيك في قطاع المؤسسات الاهلية الفلسطينية.